التعامل مع شكاوى العملاء for Dummies

Wiki Article



مقالاتكتب إلكترونيةقوالب المسحدراسات الحالةتمرينمركز المساعدةr

قد يشتكي العملاء من منتج أو خدمة الشركة. قد يقول العميل أن المنتج مكسور أو لا يعمل كما هو مخطط له.

يتصل أحد العملاء، وهو منزعج من استلام ساعة ذكية بشاشة تعمل باللمس لا تعمل. يستمع ممثل خدمة العملاء باهتمام، ويعترف بتفاصيل المشكلة وخيبة أمل العميل.

بعد إبداء التَّعاطُف التامّ مع مشكلة العميل مهما كان نوعها، يجب التَّركيز على ما تستطيع تقديمه بالفعل، وليس على ما لا يمكنك القيام به، فهناك دائماً حلولٌ مُرضيةٌ حتَّى إذا لم تكن تماماً ما يرغب به العميل، فإذا ركَّزت على الحلول التي لديك، فإنِّها ستكون أفضل بكثيرٍ من حرمان عميلك من أيّ حلٍّ على الإطلاق، وغالباً يؤدِّي تقديم خياراتٍ أُخرى إلى حلِّ المشكلة، فإذا لم يكن لديك أيُّ حلولٍ، فيجب البحث عن مسؤولٍ آخر لتقديم أيِّ نوعٍ من الحلول التي تُطمئِن العميل إلى أنَّ صوته مسموعٌ وإلى أنَّه ليس مجرَّد رقمٍ.

عرض الكل شهادات الموارد البشرية شهادات اللغة الإنجليزية شهادات المحاسبة عرض الكل البرنامج التدريبي في اللغة الإنجليزية العامة البرنامج المهني للتأهيل لسوق العمل عرض الكل تسجيل دخول

يحق لصاحب الحساب فقط حضور الدورة التدريبية الالكترونية ولا يحق له اعطاء الاذن للدخول باستخدام بياناته لأي شخصآخر، وفي حال تعرض الحساب لدخول متكرر من أماكن مختلفة قد .يتعرض الحساب للإغلاق لحين اثبات قانونية الاستخدام بمعنى ان المشترك لا يحق له مشاركة حسابه الالكتروني المشترك به في الدورة مع شخصآخر فكل دورة تكون مخصصة لمالك الحساب المشترك في الدورة ولا يجوز الدخول بهذا الحساب من • - :عدة أجهزة مختلفة، ويجب على كل المشتركين بالدورات التدريبية الالتزام بالشروط والضوابط الآتية

عندما يتقدم العميل بشكوى إلى الشركة فهو ينتظر منهم ترحيبهم باستقبال الشكوى وتفهُّمهم للمشكلة وتقديمهم الوعود بحلها، لكنَّ الأمور لا تنتهي هنا؛ إذ يجب على الشركة إرفاق أقوالها بالأفعال وأخذ شكاوى العملاء على محمل الجد والقيام بالتصرفات التي تصب في مصلحة العميل وحل مشكلاته، وإلَّا فإنَّها سوف تفقد مصداقيتها بالنسبة إليه.

بعد تحديد الحل القابل للتطبيق، قم بتوصيله بوضوح إلى العميل. المتابعة للتأكد من أن الحل قد عالج مخاوفهم بشكل فعال.

أحد أسباب الشكاوى التي قد يقدِّمها العميل تتعلق بالحالة المزاجية للموظف وطريقة تعامله معه، فعندما يكون الموظف في حالة مزاجية سيئة أو يُظهِر سلوكاً غير لائق، قد يؤثر ذلك سلباً في تجربة العميل ويؤدي إلى تقديم شكوى.

تطوير الخدمات التي يقدمها الموقع وخدمات شركتنا المختلف

تتضمن الاستجابة لشكوى العميل أيضا الاعتذار. إذا اشتكى المستهلك ، اعتذر.

لا بدَّ أن يحرص موظَّف خدمة العملاء على تكرار المشكلة مرَّة أُخرى وفقاً لما وصل له منها للتَّأكُّد التَّامّ من أنَّه تفهَّم المشكلة بطريقةٍ صحيحةٍ اضغط هنا حقَّقت رضاء العميل، وأن يُعيد تكرار وصف المشكلة حتَّى يوافق العميل على أنَّ هذا ما يقصده بالفعل.

يعد هذا النهج أمرًا أساسيًا للحفاظ على أعمالك وتنميتها في سوق تنافسية، حيث يعد ولاء العملاء والكلمة الإيجابية الشفهية عملات لا تقدر بثمن.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يبث العملاء شكاواهم في مناطق مفتوحة مثل وسائل التواصل الاجتماعي ولوحات مناقشة الحي ومواقع المراجعة عبر الإنترنت.

Report this wiki page